وزارة التربية / منطقة الفروانية التعليمية / روضة العمرية وزارة التربية / منطقة الفروانية التعليمية / روضة العمرية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الهدف الشامل للتربية بدولة الكويت

 

الهدف الشامل للتربية
بدولة الكويت

 

الهدف الشامل للتربية بدولة الكويت


 الهدف الشامل للتربية بدولة الكويت

  

  

تهيئة الفرص المناسبة لمساعدة الأفراد على النمو الشامل المتكامل روحيا وخلقيا وفكريا واجتماعيا وجسميا إلى أقصى ما تسمح به استعداداتهم و إمكاناتهم وفي ضوء مبادئ الإسلام والتراث العربي والثقافة المعاصرة بما يكفل التوازن بين تحقيق الأفراد لذواتهم وإعدادهم للمشاركة البناءة في تقديم المجتمع الكويتي بخاصة والمجتمع العربي والعالمي بعامة





للمزيد اضغط هنا

الاهداف العامة لرياض الأطفال

( من سن 3.6 – 6 سنوات )

  1. اولا : مساعدة الاطفال على غرس العقيدة الاسلامية في نفوسهم و ترسيخ الايمان بالله في قلوبهم و تنمية اتجاهات ايجابية نحو الدين و القيم الاسلامية  .
  1. ثانيا : مساعدة الاطفال على تكوين مفهوم ايجابي عن الذات .
  1. ثالثا : مساعدة الاطفال على اكتساب مشاعر الانتماء للاسرة و الكويت و الخليج العربي و الامة العربية و الاسلامية .
  1. رابعا : مساعدة الاطفال على كسب الاتجاهات التي تسعدهم على ان يكونوا امنين ايجابيين في علاقتهم مع اقرأنهم ومع الراشدين .
  1. خامسا : مساعدة الاطفال على تنمية احساسهم بالمسئولية و الاستقلال و مع ذلك يتقبلون الحدود التي يتطلبها العيش في مجتمع تعاوني .
  1. سادسا : مساعدة الاطفال على كسب اتجاهات ايجابية نحو البيئة المحيطة بهم و تقدير مظاهر الجمال فيها و المحافظة عليها .
  1. سابعا : مساعدة الاطفال على ادراك حاجاتهم الجسمية و المحافظة على ابدانهم و تقويتها .
  1. اللازمة للحياة في المجتمع .
  1. تاسعا : مساعدة الاطفال على تنمية جميع و استخدام اجسامهم و التحكم فيها بماهرة و احساس . 
  1. عاشرا : مساعدة الاطفال على توسيع اهتمامهم و مداركهم عن البيئة الطبيعية المحيطة بهم 
  1. والتفاعل الإيجابي معها.






أهداف الأسلوب المطور في

رياض الأطفال

أولا : الاعتماد على مبدأ التعلم الذاتي

ثانيا : تطوير أداء المعلمة

ثالثا : الارتقاء بأسلوب التعليم

رابعا : تنمية شخصية الطفل على الحوار والمحادثة

خامسا : توازن أنشطة البرنامج اليومي لتلبي شتى حاجات  الطفولة   المبكرة

 منها : ( الانتماء – الحرية – الترويح – القوة – الحاجات الفسيولوجية )

سادسا : الاعتماد على مبدأ الحرية وتحمل المسئولية

سابعا : تنمية القدرة على الإبداع

ثامنا : تنمية حب الاستطلاع والاستكشاف عند الأطفال

تاسعا : تنمية مهارات الاتصال والانفتاح على الآخرين , وتشجيعه على اتخاذ قراراته وإبداء الرأي


عن الكاتب

omariy2021

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وزارة التربية / منطقة الفروانية التعليمية / روضة العمرية